هل تبحث عن خدمات

رئيس الجمارك يشارك في اجتماعي المديرين العامين لجمارك إقليم شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط وجمارك الدول العربية
12

شارك معالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك في الاجتماع الإقليمي الـ 57 للمديرين العامين لجمارك إقليم شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط، والذي عقد بمقر الجامعة العربية في القاهرة بجمهورية مصر العربية الشقيقة .

 وتم خلال الاجتماع ، مناقشة عدة موضوعات مدرجة في جدول الأعمال أهمها جدول أعمال اجتماع لجنة السياسات 87 والذي عُقد في ديسمبر من العام الماضي في مملكة البحرين، بالإضافة إلى مناقشة تمويل استخدام لغات إضافية في منظمة الجمارك العربية والبدائل المقترحة للتمويل ومحضر الاجتماع الاقليمي 55 ، والتطرق إلى مقترحات لتحسين عملية التصويت بما يتوافق مع ممارسات منظمة الجمارك العالمية والملحق الفني العربي، إلى جانب تقارير الهيئات الإقليمية.

وفي ذات السياق ، شارك معالي رئيس الجمارك في الاجتماع الـ 43 للمديرين العامين بالجمارك في الدول العربية وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

 وتخلل الاجتماع مناقشة عدد من البنود المدرجة في جدول الاجتماع والتي تتمثل في المتابعة والتنفيذ للموضوعات الجمركية، متابعة أعمال لجنة الإجراءات الجمركية والمعلومات، متابعة أعمال لجنة التوفيق بين الترجمات للنظام المنسق، اتفاقية التعاون الجمركي العربي، اتفاقية تنظيم النقل بالعبور "الترانزيت" بين الدول العربية المعدلة، بالإضافة إلى ما يستجد من أعمال.