هل تبحث عن خدمات

أكثر الأسئلة شيوعا عن المشغل الإقتصادي المعتمد

1. 
الشركات التي تحمل سجل تجاري ساري المفعول وتستوفي شروط ومتطلبات المشغل الاقتصادي المعتمد المذكورة في دليل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد.

2. 
حالياً لا توجد رسوم للانضمام إلى برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد، ولكن قد توجد تكاليف ناتجة عن تحسين إلتزام الشركة لقبولها في برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد.
3. 
لن تتأثر الشركات الغير منضمة إلى برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد ولكن المشغلين الاقتصاديين المعتمدين سيستمتعون بالعديد من التسهيلات المقدمة تحت مظلة برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد.
4. 
كلا، ان طلب الانضمام إلى برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد اختياري والانضمام إلى برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد يساهم في الحصول على العديد من التسهيلات ويعزز المبادئ المتعلقة بالإلتزام والشفافية والرقابة الذاتية. كما يساهم في توفير الوقت والتكلفة من خلال الاسراع في انجاز المعاملات الجمركية وتخفيض زمن الافراج عن البضائع والحصول على الميزة التنافسية وزيادة الفرص التجارية بالنسبة إلى القطاع الخاص.
5. 
توجد امكانية الحصول على المزايا والتسهيلات خارج مملكة البحرين وذلك في حال التوقيع على اتفاقية الاعتراف المتبادل وهذه الاتفاقية عبارة عن اتفاقية دولية رسمية بين أثنين أو أكثر من الادارات الجمركية بدول أخرى لقبول والاعتراف ببرامج المشغل الاقتصادي المعتمد بين الادارات الجمركية الموقعة بالاتفاقية. كما يتم تطبيق المزايا والفوائد المذكورة في كل برنامج مشغل اقتصادي معتمد مطبق من قبل الادارات الجمركية المشاركة بالاتفاقية إلى أقصى حد ممكن.