هل تبحث عن خدمات

معهد التدريب الجمركي ينظم دورة لتنفيذ وتشغيل مشروع «نظام إدارة الشاحنات»
system track

نظم معهد التدريب الجمركي بشئون الجمارك بالتعاون مع إدارة جمارك المنافذ البرية والشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونيا «تبادل» دورة لتنفيذ وتشغيل مشروع «نظام إدارة الشاحنات»، والتي شارك فيها عدد من المخلصين الجمركيين والناقلين.

وتسلط الدورة الضوء على عدد من المحاور الهامة في نظام إدارة الشاحنات والتي تهدف إلى تقليل وقت تشغيل الشاحنات وخفض معدل دوران الشاحنة وزيادة السعة التشغيلية في المنافذ البرية وذلك عن طريق توفير خدمة حجز المواعيد لتسهيل إجراءات دخول وخروج الشاحنات.

وتخلل الدورة التدريبية استعراض عدد من الخدمات العامة لنظام إدارة الشاحنات مثل خدمة إدارة الأسطول وهي خدمة تتيح للمالك ( الناقل ) تسجيل المركبات التي يملكها وتعريف السائقين مع توفير خدمات متكاملة لضمان سلامة الأسطول .

كذلك تم استعراض خدمة حجز المواعيد والتي تتيح للمستفيدين الحصول على الموعد المطلوب للوصول إلى المنفذ المحدد مع تقديم خدمات ربط متكاملة مع الجهات ذات العلاقة لتيسر على المستفيدين استلام وتسليم الشحنات.

الجدير بالذكر فإنه سيتم تفعيل المرحلة الأولى من النظام المرن في الجانب البحريني خلال شهر يونيو المقبل بتعاون كافة الجهات ذات العلاقة.

إذ تتقدم شئون الجمارك بجزيل الشكر والتقدير إلى الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونيا ( تبادل ) وإدارة جمارك المنافذ البرية على التعاون في تنظيم مثل هذه الدورات التي تهدف إلى تبادل المعلومات التي تعود بالفائدة على كافة الأطراف ، مؤكدة على الاستمرار في تنظيم مثل هذه الدورات .