هل تبحث عن خدمات

شئون الجمارك تستقبل وفدا من مصلحة الجمارك المصرية
321

 استقبلت شئون الجمارك وفداً من مصلحة الجمارك المصرية ، وذلك تمهيداً لإبرام اتفاق الاعتراف المتبادل النهائي بين الطرفين، ضمن خطة العمل المبرمة وفي إطار تعزيز التعاون  المشترك بين شئون الجمارك ومصلحة الجمارك المصرية في مجال الاعتراف   المتبادل لبرنامج المشغل الاقتصادي.

      وقام الوفد بزيارة المبنى الرئيسي لشئون الجمارك، حيث تم تقديم عرض مرئي من قبل ادارة الالتزام والمخاطر الجمركية يحتوى على آليات انضمام الشركات إلى المشغل الاقتصادي البحريني، وطرق التحقق، والمزايا والتسهيلات الممنوحة لهم، بالإضافة إلى تغطية بعض المواضيع المشتركة بين الطرفين.

      كما قام الوفد بزيارة إحدى الشركات المعتمدة ببرنامج المشغل الاقتصادي البحريني للتعرف على كيفية التحقق من المعايير اللازمة للانضمام، وكذلك التعرف على المزايا التي عادت على الشركة بعد انضمامها للبرنامج من حيث تخفيض زمن الإفراج، وخفض عمليات التفتيش من خلال معايير برنامج المخاطر، كما تم زيارة إدارة جمارك المنافذ البحرية (ميناء خليفة بن سلمان)، والمركز اللوجيستي وإدارة جمارك المنافذ البرية (جسر الملك فهد).

      وفي هذا السياق ، أعرب وفد مصلحة الجمارك المصرية عن خالص الشكر والتقدير لشئون الجمارك على حسن الضيافة والاستقبال، وعلى الجهود الحثيثة في مجال المشغل الاقتصادي المواكب للتطورات الدولية، والتعاون اللامحدود في تبادل الملفات بين الطرفين.